الشاعر العالمي المقالح يتحدث عن موته في قصيدة انا هالك حتما فما الداعي الى تأجيل موتي
الشاعر العالمي المقالح يتحدث عن موته في قصيدة انا هالك حتما فما الداعي الى تأجيل موتي
رئيس المؤتمر صادق ابوراس عطاء المقالح يؤرخ لأهم مرحلة تنويرية في تاريخ اليمن الحديث
الرئيس المشاط اليمن والامة العربية قد خسرا رحيل الشاعر المقالح
العالم ينعي رحيل الاديب والشاعر العالمي عبدالعزيز المقالح في صنعاء اليمن
لكن بشرط بسيط بيد الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية اقرا التفاصيل
ْعاجْلُ الاتصالات اليمنية تؤكد سنبث مباريات كأس العالم مجاناً لليمنيين لكن بشرط بسيط
لقاء بين الرئيس مهدي المشاط ونائبه الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمرفماذا داربينها؟
لقاء بين الرئيس مهدي المشاط ونائبه الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمرفماذا داربينها؟
الرئيسـ المشاط يوجه وزير الخدمة المدنية بتطبيق مدونة السلوك الوظيفي. على ثلاث مراحل
سحبكم لتنفيذ مشروع الخدمات البريدية الرقمية
هيئة البريد توقع اتفاقية مع المشغل الوطني للحوسبه السحابية-سحبكم لتنفيذ مشروع الخدمات
ماهي قصة رئيس التحرير والشهيد الخيواني
نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الطابع الابتكاري والريادي
انتشار الجحشنلوجيا " ! "
مرتبات الموظفين هي الهدنة الجديدة
رسالة إلى العيسي.. مقترحات لتصحيح كرتون التفاح الفاسد..!
تحوّل الحساب الجاري إلى قرض.. وما يمنع على البنوك اليمنية

 - هيئة البريد توقع اتفاقية مع المشغل الوطني للحوسبه السحابية-سحبكم لتنفيذ مشروع الخدمات البريدية الرقمية

- هيئة البريد توقع اتفاقية مع المشغل الوطني للحوسبه السحابية-سحبكم لتنفيذ مشروع الخدمات البريدية الرقمية
الإثنين, 21-نوفمبر-2022

وقعت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي اتفاقية تنفيذ مشروع الخدمات البريدية الرقمية تكنولوجيا مبتكرة لدعم الاقتصاد الرقمي مع المشغل الوطني للحوسبة السحابية - سحبكم.


وتتضمن الاتفاقية تمكين المتطلبات الرقمية للخدمات البريدية المتعلقة بالتوصيل واللوجستيات البريدية وكذلك خدمات البريد المرتبطة بالحكومة الإلكترونية وفق تصور واضح لربط الجهات الحكومية بالمتعاملين والمستفيدين من خدماتها من كافة الفئات، واضافة الخدمات البريدية المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

وتشمل الاتفاقية الدفع والتوصيل واللوجستيات والمتاجرة الإلكترونية والتي تمثل عنصر النجاح للتجارة الرقمية.


وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبريد بأن تدشين المشغل الوطني للحوسبة السحابة مشروع وطني استراتيجي بين الحوسبة الرقمية سحابكم وقطاع الاتصالات والبريد.

وأشار إلى أن الوحدة التنفيذية للحوسبة الرقمية تعمل منذ انشاءها مؤخرا على توحيد السحابة الرقمية في الجهات الحكومية ابتداء بالهيئة العامة للبريد وفق خطوات عملية مدروسة على مراحل.


وأشاد وزير الاتصالات بجهود قيادة الهيئة العامة للبريد التي تعمل على تطوير وتحديث خدماتها وفق أحدث التقنيات وبما يتواكب مع التحولات الرقمية.. لافتا إلى أن البريد سيعمل خلال شهر تدشين منصات رقمية للبريد.

وأكد دعم وزارة الاتصالات للتحول الرقمي ومواكبة التطوير التقني والتكنولوجي للخدمات البريدية ولتبسيط الخدمات وتعزيز عوامل الثقة والسرعة والأداء والتي تعد من استراتيجية حكومة الإنقاذ الوطني.

وأوضح بأن توجهات الوزارة تهدف إلى توطين التقنية في الجهات الحكومية والوحدات الاقتصادية التي تعتمد على الاستضافة من الخارج.. مشيرا إلى أن الوحدة التنفيذية للحوسبة مشغل وطني تعمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات والجهات الحكومية.

ووجه الوزير النمير قطاع الاتصالات اتخاذ استراتيجية بين المؤسسة العامة للاتصالات وسحبكم ، وأكد على أن الوزارة ستعمل على النهوض بواقع البريد اليمني الذي يعد أحد ركائز الاقتصاد الوطني ودعم التقنيات المبتكرة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبرمجيات المتخصصة.


فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان بأن المشروع أولى خطوات خدمات التوصيل والبعائث الرقمية والخدمات البريدية الأساسية والذي يمثل أحد مشاريع التحول الرقمي للبريد اليمني وفق الخطة الاستراتيجية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من اعداد الاستراتيجية الفرعية للهيئة في مجال الخدمات البريدية والتي تم اعدادها بناء على دراسة واسعة للتجارب البريدية العالمية والعربية والتحولات التي شهدها قطاع البريد ودراسة السوق والتوجهات المستقبلية.

وذكر بأن البريد يعمل على التطوير المستمر وفق المنافسة والسوق المفتوح والبدائل المتنوعة، لإتاحة فرص جديدة لمواكبة التحول الرقمي وتقديم خدمات بريدية رقمية تعزز من تقديم الخدمات والتي تسهم بشكل كبير في تعزيز اقتصاديات الدول.

وبين وهان بأن البريد يعمل وفقا لموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفق استراتيجية واضحة المعالم تشمل مجالات الخدمات المالية والبريدية واللوجستية والتوفير البريدي وتطوير العمليات الداخلية وفق مفهوم الكفاءة.

وأوضح بأن البريد يقدم خدماته بطابع انساني ووطني تركز على حقوق المستفيد والشمول المالي والخدمي لكافة الفئات في كل المناطق الجغرافية على امتداد الجمهورية.


وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية احمد المتوكل والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي والدكتور علي ناجي نصاري الرئيس التنفيذي لشركة تيليمن ، أشار مدير مشروع شركة سُحبكم المهندس مشعل ثابت إلى أن المرحلة التي تمر بها بلادنا تحتم علينا التطور السريع في مجال التحول الرقمي لجميع الخدمات التقليدية.


ولفت إلى أن الفجوة الرقمية وتطور تقنية المعلومات والاتصالات تمثل مؤشر مهم لتقديم الأمم ونهضتها، ما يشكل أهمية كبيرة لوضع استراتيجيات وخطط التحول الرقمي من خلال تهيئة البيئة التنظيمية المناسبة والدوافع الاقتصادية اللازمة وصولا إلى البيئة التعليمية التي يعول عليها انتاج جيل قادر على مواكبة واستخدام وقيادة وسائل وقدرات التحول الرقمي.


وأوضح بأن الحوسبة السحابية توفر مرونة وسرعة الاستجابة للمتغيرات والترشيد من النفقات كحل اقتصادي ملائم.

وذكر بأن الاتفاقية سيتم تنفيذها على عدة مراحل والتي تسهم في نقل خدمات البريد إلى مستوى جديد لم يعهده المواطنين في بلادنا وبما يمكن البريد توظيف قدراته وامكاناته بشكل فعال ومنافس.


فيما قدم محمد المتوكل مدير عام المشتريات والمخازن بالهيئة العامة للبريد عرض مرئي تضمن استراتيجية ومراحل المشروع والنتائج المتوقعة من المشروع والأبعاد الوطنية والاقتصادية الرقمية للمشروع.


وقع الاتفاقية عن الهيئة العامة للبريد مدير عام الهيئة عمار وهان وعن سحبكم لتقنية المعلومات مدير المشروع المهندس مشعل ثابت. 

عدد مرات القراءة:734

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية